Tadbir.ma

مشروع «لا مارينا» يعلن افتتاح برنامجه الصيفي

MACHROU3.jpg

› أعلنت "لا مارينا" المغرب، المعروفة سلفا باسم باب البحر، انطلاق البرنامج الصيفي والشروع في المبيعات للوحدات السكنية المحدثة للمشروع، الذي يتمتع بموقع استراتيجي بين الرباط والمدينة القديمة لسلا.

وسيتم، حسب بلاغ للشركة، إطلاق مبيعات 88 وحدة سكنية في مدينة الفنون يوم 13 يونيو، بينما يمتد البرنامج الصيفي حتى أوائل شتنبر 2015، مقدماً للزوار مجموعة واسعة من وسائل الترفيه والاستعراضات المميزة للأصدقاء والزوار على حد سواء. 

كما برمجت الشركة، يوضح البلاغ، مجموعة من الأنشطة بعناية لإضافة الإثارة والتشويق في شوارع "لا مارينا" المغرب، مبرزا أن المقيمين والزوار سيحظون بفرصة مميزة لتجربة أسلوب حياة "لا مارينا" الجديد والتمتع بأجواء احتفالية على ضفاف النهر، حيث برمجة موسيقى حية، وعروض لفنانين تحبس الأنفاس، بما في ذلك الجاز وعروض التمثيل الإيمائي وعروض الكاريكاتير وعازفي الإيقاع والأكورديون ولاعبي النار وبهلوانات.  

وتمتد العروض نهاية كل اسبوع من الجمعة الى الأحد خلال فصل الصيف.

كما تم، توضح المجموعة، في بلاغها، افتتاح معرض فني ضمن مشروع "لا مارينا" ليستقبل الزوار طوال فصل الصيف مقدماُ مجموعة متنوعة من العروض لمجموعة مختارة من الفنانين. وأضافت أن مدينة الفنون هي واحدة من المناطق الثلاث من المرحلة الأولى، بالإضافة إلى واجهة المرسى والنهر، موضحة أن مدينة الفنون تحتل موقعاُ استراتيجياُ في قلب المشروع حيث تحتضن بالإضافة الى الشقق السكنية الفاخرة أروقة فنية ومتحفا يقدمان عروضا مميزة للعامة، ويشمل أيضا فندقا ودار ضيافة ومنطقة تجارية ومجموعة متنوعة وواسعة من المطاعم والمقاهي.

في تصريح لمحمد العبار، عضو مجلس ادارة إيغل هيلز، تضمنه البلاغ نفسه، "لا مارينا المغرب هو مشروع متعدد الخدمات يهدف إلى تجديد العيش ضمن المجمعات السكنية ويعد محفزا قويا لتنمية الاقتصاد. نحن واثقون من أن هذا المشروع سيساهم في تنويع مناخ الأعمال المغربي من خلال قطاعات التجزئة والضيافة والترفيه. موقعه الفريد يقدم لرواده ملاذا هادئا يجعل التراث المغربي الغني ينصهر في أجواء عصرية مع مناظر خلابة، ومشاهد تاريخية ومرافق حديثة ".

وحسب البلاغ نفسه، تم تصميم الشقق في مدينة الفنون من قبل الشركة المرموقة فوستر أند بارتنر Foster & Partners ، بمواصفات عالمية، تتراوح مساحتها بين 82 الى 330 مترا مربعا. تقدم مدينة الفنون مجموعة من الخيارات تتضمن شققا بغرفتي نوم أوثلاث لتناسب جميع احتياجات ومتطلبات القاطنين. وسيتم إطلاق مبيعات هذه الشقق يوم 13 يونيو على أساس أولوية الحضور.

وأبرز أنه جرى تسليم الدفعة الأولى من الشقق السكنية، ومن المتوقع تسليم الدفعة الثانية بنهاية خريف 2016. و تحتوي المنازل على مكيفات هوائية مركزية ومطابخ بتصاميم جاهزة وأرضيات من الرخام والخشب الصلب والجدران المحمية على مدار الزمن .

بيئة حضرية متوازنة

 صممت "لا مارينا" المغرب لتصبح بيئة حضرية متوازنة تماما حيث تتعايش المجمعات السكنية، والمناطق الترفيهية والمتاجر والمعارض بتناغم تام. وقد عزز جسر الحسن الثاني، فضلا عن محطتين للترام امكانية الوصول للمشروع.

"لا مارينا" المغرب هو مشروع مشترك بين شركة المعبر "وهي شركة تابعة لإيغل هيلز"، ووكالة تنمية وادي أبي رقراق، صمم بطريقة فنية ليقدم مجمعات سكنية متعددة الاستخدامات متضمنة فنادق ومناطق الترفيه والمحلات التجارية والمعارض الفنية والمطاعم والمقاهي.

ويحتل مشروع لا مارينا" المغرب موقعا استراتيجيا بين الرباط وجزءا من مدينة سلا العريقة، وصمم "لا مارينا" المغرب بشكل متطور ليصبح بيئة حضرية متوازنة تماما حيث المجمعات السكنية، والمناطق الترفيهية والمتاجر والمعارض كل يتعايش بسلاسة. يقدم المشروع مجموعة من المرافق المميزة على خلفية مذهلة، وستعمل "لا مارينا" على تغيير الساحة التجارية والسياحية والسكنية في المغرب. تقع "لا مارينا" على غرب المحيط الأطلسي وجنوب نهر أبي رقراق ذي المناظر الخلابة، ويتألف المشروع من 1700 وحدة سكنية، وبرنامج عقاري متنوع يمتد على مساحة000 .540 متر مربع.

عن الشركة

أصبحت شركة المعبر تابعة لشركة إيغل هيلز في أكتوبر 2014 وهي شركة عقارية استثمارية خاصة تتخذ من أبوظبي مقرًا لها. تقوم شركة المعبر بتطوير مشاريع كبرى في المغرب والأردن بمخطط رئيسي، متطور ومتعدد الخدمات. يهدف إلى تحديث المجتمعات، ويكون بمثابة حافز قوي للنمو الاقتصادي. مع الالتزام بتقديم وجهات عقارية تاريخية تضيف قيمة حقيقية إلى المجتمعات المحلية، شرعت شركة المعبر في مشروع مبدع في المغرب: "لا مارينا" المغرب.

ليلى أنوزلا
30 يونيو 2015
للإستفسار طباعة