Tadbir.ma

مشاركة المغرب في معرض البنين وملتقى الطالب الإفريقي و«انترتكستيل» بالصين

TISSU53.jpg
يقود المركز المغربي لإنعاش الصادرات، "المغرب تصدير"، مشاركة مقاولات مغربية في مختلف المعارض والفعاليات التي من شأنها التعريف بالمنتجات المغربية والترويج لها والبحث لها عن موطئ قدم في مختلف الأسواق، فضلا عن إبراز مؤهلات مختلف القطاعات الاقتصادية بالنسبة لمختلف الشركاء.

«انترتكستيل» بشنغاي للتعريف بالمنتجات المغربية  وتحديد الموزعين المحتملين

يقود "المغرب تصدير" مشاركة مقاولات مغربية في انترتكستيل بشنغاي بالصين، الذي سينظم من 26 إلى 28 غشت 2015.

وبحسب ما أفاد به المركز المغربي لإنعاش الصادرات فإن المشاركة ترمي إلى  إلى التعرف بشكل أفضل على السوق الصيني، والاندماج في سلسلة قيمة صناعة النسيج والتعريف بالمنتجات المغربية وتحديد الموزعين المحتملين.

ويشهد المعرض مشاركة 2000 عارض موزعين على فضاء تمتد مساحته على 100 ألف متر مربع. ويعتبر قطاع النسيج والألبسة أحد القطاعات التقليدية الاستراتيجية، حيث يشغل حوالي 175 ألف فرد، أي حوالي 30 في المائة من مجموع فرص الشغل الصناعية، كما يساهم بـ 25 إلى 30 في المائة من صادرات الصناعات الوطنية، محققا بذلك نحو 15 في المائة من القيمة المضافة الصناعية، حيث تولى أهمية خاصة لهذا القطاع في إطار مخطط تسريع التنمية الصناعية الرامي إلى توفير دعم متواصل لمقاولات منظومات النسيج الصناعية، وذلك بهدف جعل قطاع النسيج محركا تنمويا حقيقيا كناقل للاستثمار، ومحدث لفرص الشغل والتصدير.

إلهام أبو العز
17 يوليوز 2015
للإستفسار طباعة