Tadbir.ma

توقيع اتفاقية شراكة بين المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات ومكتب مراقبة الجودة الهولندي

CONVENTION 4333.jpg

› في إطار سياسة تقوية المراقبة التقنية والتعاون مع نظيراتها من هيئات مراقبة الجودة بالخارج، قامت المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، الأربعاء الماضي، على هامش المعرض الدولي للفلاحة بمكناس بالتوقيع على اتفاقية شراكة مع الهيئة الهولندية للمراقبة (KCB).

وتهدف هذه الشراكة إلى تضافر الكفاءات التي تمتلكها كل هيئة من أجل تطوير المبادرات وأنشطة التقارب والتعاون بين هيئاتهم، وكذا تطوير تبادل المعلومات والخبرات بين المنظمتين.

وستسمح هذه الاتفاقية كذلك للهيئتين بالتعاون في مجالات تبادل الخبرات والتجارب في مجال مراقبة الجودة وطرق جمع العينات، والبحث وتنفيذ التفسير المنسجم للنصوص، خصوصا المقاييس المحددة في معايير الجودة بالنسبة للخضر والفواكه الطازجة، وأيضا التبادل السريع للمعلومات في حالة ملاحظة عدم مطابقة السلع، خاصة خلال استيرادها في التراب الهولندي، وكذلك الاستقبال المباشر للتنبيهات والإشعارات، ومدى إعطاء قرينة المطابقة للشهادة الصادرة عن أماكن الشحن، وخصوصا على شروط صحتها.   

وترمي هذه الاتفاقية إلى تجديد القواعد المماثلة من أجل التحكم في الجودة داخل المؤسسات، تبادل المعلومات التنظيمية والتقنية والتجارية، وتبادل المعلومات في مجال اليقظة والإحصاء تكوين واستقبال المتدربين.

موفد "تدبير" إلى مكناس: المصطفى بنجويدة
07 مايو 2015
للإستفسار طباعة